درب السياحية

تحدث مباشرة

مع مستشارك السياحي

خدمة العملاء

+90 534 825 20 84

السياحة في تركيا | دليلك الشامل لأفضل الأماكن السياحية

مسججد آيا صوفيا في تركيا استطنبول وحوله العديد من الأعلام والمعالم السياحية في تركيا للتشجيع على السياحة في تركيا

نستكشف معاً من خلال الأسطر القادمة دليلاً شاملاً عن السياحة في تركيا، ونمنحك لمحة تفصيلية عن أهم وأفضل الأماكن السياحية في تركيا، إنطلاقاً من السياحة في اسطنبول، التي تمثل صلة الوصل بين الشرق والغرب، ومروراً بالشمال التركي والسياحة في طرابزون أحد أجمل مناطق الشمال التركي، ورجوعاً إلى أنطاليا وأجمل المعالم السياحية فيها.

السياحة في تركيا:

تتميز تركيا بموقع جغرافي استثنائي يجعلها مفترق طرق بين أوروبا وآسيا، وهي وجهة آسرة تمزج بسلاسة بين التاريخ الغني والمناظر الطبيعية الخلابة والثقافة النابضة بالحياة. من الأسواق الصاخبة في إسطنبول إلى الآثار القديمة لمدينة أفسس، تقدم تركيا تجربة متنوعة وساحرة لكل مسافر. من خلال هذا المقال سنقدم كل ما تحتاجه من معلومات عن السياحة في تركيا ليكون دليلك الشامل لأفضل الأماكن السياحية في تركيا، سنستكشف أهم المدن والمناطق مع نصائح السفر الأساسية لكي تضمن رحلة استثنائية فريدة.

أهم المعالم السياحية في تركيا

لماذا يجب عليك اختيار تركيا وجهتك السياحية القادمة؟

توفر السياحة في تركيا العديد من الخيارات الرائعة والممتعة التي تجعلها وجهة مميزة للباحثين عن التميز والتراث الحضاري والإثارة. تركيا تنتظرك بأجمل المناظر الطبيعية الساحرة والمعالم التاريخية والطعام اللذيذ والناس المضيافين الذين لم تراهم من قبل، بالإضافة إلى الشواطئ الرائعة لقضاء أمتع الأوقات.

مناظر طبيعية خلابة:

من المناظر الصخرية الرائعة في كابادوكيا إلى الوديان الخضراء والبحيرات البركانية والأنهار المتدفقة والجبال المغطاة بالثلوج، بالإضافة إلى أي شيء يمكنك تخيله بينهما. هناك الكثير من الأماكن الجميلة التي تجعل السياحة في تركيا من أروع الخيارات لعشاق المناظر الطبيعية الخلابة!

صورة لمعالم طبيعية أثناء السياحة في تركيا

المعالم التاريخية:

لطالما كانت تركيا موطنًا للعديد من الإمبراطوريات التي تمتد إلى آلاف السنين بما في ذلك البابليين واليونانيين والرومان والفرس والأرمن والعثمانيين على سبيل المثال لا الحصر. لذلك فإن السياحة في تركيا توفر زخماً تاريخياً وإرثاً حضارياً مثالياً لعشاق التراث والمعالم التاريخية

الشواطئ لالتقاط الأنفاس:

بالتأكيد! تمتلك تركيا ما يزيد عن 5000 ميل من السواحل على طول بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود للاستمتاع بأشعة الشمس، مما يجعل السياحة في تركيا رحلة مميزة للباحثين عن الاستجمام على أي من هذه الشواطئ صيفاً.

المطبخ التركي الرائع:

من الرائع استكشاف وجبات الإفطار الشهية، وأطعمة الشوارع اللذيذة، والكباب اللذيذ، والحلويات ومختلف أطباق المطبخ التركي المميز والتي يمكنك الاستمتاع بها طوال رحلتك السياحية في تركيا..

أفضل الأماكن السياحية في تركيا

تركيا بلد شاسع يضم العديد من الأماكن الفريدة التي يمكنك استكشافها، فمن الشمال التركي ذو المناطق الطبيعية الرائعة ومرتفعاته الجبلية وإطلالاته البحرية الساحرة، إلى اسطنبول المدينة العريقة والتي تمثل صلة الوصل بين الشرق والغرب، وصولاً إلى الجنوب التركي ومناخه الساحلي الساحر واطلالاته على حوض المتوسط، مما يجعل رحلة السياحة في تركيا وافرة بالخيارات الممتعة التي تجعلها رحلة من العمر لا تنسى.

وفيما يلي نقدم لك لمحة تفصيلية عن أهم وأفضل الأماكن السياحية في تركيا من الشمال إلى الجنوب.

السياحة في الشمال التركي وتنوعه:

“استقبل شمال تركيا شعاع الشمس، مما أضفى الجمال الطبيعي على جميع مدنه” يمكن استخدام هذه الجملة لوصف المعالم السياحية المتنوعة في شمال تركيا، والتي تشمل التلال الخضراء والبحيرات الطبيعية والغابات الهادئة والمزارع والشلالات والمتنزهات والحدائق الخلابة، مما يجعلها مقصداً للسياح الذين يفضلون قضاء لياليهم بعيداً عن ضغوط الحياة، لذلك أصبحت السياحة في تركيا وتحديداً في الشمال التركي من أهم اختيارات السياح حديثاً.

السياحة في اسطنبول :

من المعروف أي جدول سياحي في تركيا يضم أفضل الأماكن للذهاب إليها، يجب أن تبدأ باسطنبول. من خلال ربطها بين قارتي أوروبا وآسيا، مع مشهد تذوق الطعام المذهل والحياة الليلية المفعمة بالحيوية والأفق المذهل والتاريخ الغني الذي يمتد إلى ما لا يقل عن 2500 عام، تعد إسطنبول واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في تركيا.

أفضل الأماكن السياحية في تركيا اسطنبول:

عندما تفكر بالسياحة في تركيا، فمن المرجح أن تكون اسطنبول محطتك الأولى: تضم المدينة مطارين رئيسيين يستقبلان رحلات جوية مباشرة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى محطة حافلات دولية ضخمة تغطي الطرق عبر أوروبا ومنطقة البلقان وأوروبا. الشرق الأوسط.

شارع من شوارع تركيا اسطنبول

من المؤكد أن عشاق التاريخ يحبون إسطنبول: باعتبارها العاصمة السابقة لثلاث إمبراطوريات مختلفة (الرومانية والبيزنطية والعثمانية)، ربما ليس من المستغرب أن تجد العديد من الأماكن الشهيرة تاريخيًا في تركيا.

عندما تنال قسطًا كافيًا من تاريخ المدينة المذهل، انغمس في مشهد المطاعم والمقاهي الصاخبة في إسطنبول أو احتفل طوال الليل في أحد الحانات والنوادي الأنيقة العديدة. يعد الإفطار التركي في إسطنبول أحد المعالم الرئيسية في هذه المدينة.

وفيما يلي أبرز النشاطات والأماكن المفضلة للسياح:

  • استمتع بعراقة كنيسة آيا صوفيا التي يبلغ عمرها 1500 عام.
  • الفن المعماري المذهل في المسجد الأزرق.
  • استمتع بإطلالة 360 درجة على إسطنبول من برج غلطة.
  • استمتع بجولة طعام في اسطنبول.
  • مارس مهاراتك في المساومة في أقدم وأكبر سوق مغطى في العالم، البازار الكبير.
  • استكشف حي بلاط الملون. قم بجولة ممتعة في قصر توبكابي الرائع.
  • احصل على حمام العمر في الحمام التركي التقليدي.

السياحة في طرابزون – التاريخ والجمال الطبيعي:

يفضل الكثير من الراغبين بالسياحة في تركيا منطقة طرابزون الشمالية، وذلك لما تتمتع به من مواقع تاريخية وتضاريس جبلية تمنحها جمالاً طبيعياً وهذا ما جعل السياحة في طرابزون مقصد للزائرين الراغبين بالتمتع بالشمال التركي الخلاب.

أفضل الأماكن السياحية في طرابزون:

التخييم في الجبال والطيران المظلي في أوزونجول:

تقع بحيرة أوزونجول في طرابزون في مدينة أوزونجول، وهي من أجمل إبداعات الطبيعة. تأسر هذه البقعة الخلابة الجميع ببحيراتها المتلألئة الرائعة، والغابة الشاسعة المحيطة بها، والهواء النقي والانتعاش، وأجواء الجبال، مما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في رحلة السياحة في تركيا.

صورة لمعالم طبيعية أثناء السياحة في تركيا

تقع البحيرة على بعد عشرين كيلومترًا من أقرب مقاطعة كايكارا وتقع على ارتفاع 1100 كيلومتر فوق مستوى سطح البحر.

تدعو المناظر المحيطة بالبحيرة الزوار للذهاب في نزهات طويلة وسط المناظر الخلابة بعد الاستمتاع بتناول وجبة تركية تقليدية في أحد مقاهي البحيرة، أو استئجار دراجة أو مركبة رباعية الدفع لاستكشافها أو زيارة الهضاب القريبة. يمكن للسياح أيضًا التنزه في الغابة الخضراء المورقة، وإذا كانوا يرغبون في المزيد من الإثارة والمغامرة، يمكنهم أيضًا تجربة الطيران الشراعي أو التزلج أو التخييم في الجبال القريبة.

مرتفعات السلطان مراد:

 

تقع هضبة السلطان مراد، إحدى هضاب طرابزون الأكثر شعبية، على بعد 25 كيلومتراً من تشايكارا وعلى ارتفاع 2200 متر فوق مستوى سطح البحر. تشتهر هذه الهضبة بمساحاتها الخضراء الشاهقة التي تمتد من الجبال إلى البحر الأسود في الصيف والمرتفعات المغطاة بالثلوج البيضاء في الشتاء، وتدعو هذه الهضبة ذات المناظر الخلابة العديد من الزوار الدوليين والمحليين لاستكشاف جمالها الطبيعي وزيارة القبب التذكارية للسلطان مراد. وتحاط الهضبة دائمًا بالغيوم البيضاء الكثيفة بغض النظر عن الفصول بسبب ارتفاعها الكبير، مما يجعلها تبدو كما لو كانت هذه المنطقة تطفو فوق هذه السحب. إنها وجهة شهيرة للمخيمين والسياح وعشاق الرياضة بسبب المهرجانات الثقافية التي يقيمها السكان الأصليون، مع مشاركين من المقاطعات والمناطق المجاورة.

التزلج على سفوح جبل همسي كيوي:

كانت قرية هامسيكوي في الأصل طريقًا رئيسيًا لطريق الحرير، وهي واحدة من أكبر المواقع السياحية في شمال تركيا. تقع هذه القرية الساحرة في مكان مثالي بين أحضان المناظر الطبيعية الخلابة على سفوح جبل زيغانا وهي تابعة لمنطقة ماكا في طرابزون. مهما أبعدت العين، يبدو أن قرية هامسكوي لا تنتهي أبدًا مع العجائب الطبيعية، بما في ذلك الشلال الخلاب، والينابيع الساخنة، والمراعي الخضراء، مما يجعلها واحدة من أجمل الأماكن للزيارة في تركيا.

تسلق دير سوميلا:

يُعرف دير سوميلا أيضًا باسم دير مريم العذراء، وتم بناؤه عام 385 ميلاديًا، وهو بلا شك أحد أكبر المعالم التاريخية والمعمارية والطبيعية في العالم. يقع هذا الدير الأرثوذكسي اليوناني في منحدر شديد الانحدار على ارتفاع حوالي 1200 متر فوق مستوى سطح البحر، في كاراداغ، داخل جبال بونتيك، في منطقة ماتشكا بمقاطعة طرابزون. يعد الصعود إلى الدير وحده عامل جذب سياحي في حد ذاته، حيث يوفر مساحات خضراء طبيعية خلابة تتبع السياح من المسار شديد الانحدار عبر الغابة إلى الجرف شديد الانحدار. تم نحت الغرف الداخلية لهذه الأعجوبة التاريخية من صخور الجرف، وتم تزيين الكنيسة بلوحات جدارية أصلية مخصصة للديانة الأرثوذكسية اليونانية، والدة الإله. يقدم كل من التشويق والمغامرة والعجائب، وغالبًا ما يكون التسلق ومناظر دير سوميلا على رأس قائمة رحلة كل سائح إلى تركيا.

السياحة في انطاليا:

تقدم أنطاليا الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها للجميع. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية، فستجد مجموعة رائعة من مناطق الجذب السياحي لإبقائك مشغولاً. تمتلئ البلدة القديمة المتاهة بالمواقع التاريخية الرائعة، في حين تتمتع المدينة بموقع مثالي لتكون بمثابة قاعدة لمشاهدة المعالم السياحية حول المنطقة النائية، حيث تنتظر العشرات من الآثار الكبرى. لكن هذا ليس كل شيىء. تعد هذه المدينة أيضًا مكانًا رائعًا للانطلاق على الشواطئ ذات الرمال البيضاء على الساحل الفيروزي في تركيا. خطط لرحلتك من خلال قائمتنا لأفضل مناطق الجذب السياحي في أنطاليا.

أفضل الأماكن السياحية في انطاليا:

صورة لمعالم طبيعية أثناء السياحة في تركيا

المدينة القديمة (كاليتشى):

تم إنشاء حي كاليتشي الذي يشبه المتاهة للتنزه. تصطف القصور العثمانية ذات الأسطح الحمراء والبيضاء التي تم ترميمها بشكل مثالي على الشوارع المرصوفة بالحصى، وهي الآن موطن لعدد كبير من الفنادق البوتيكية ومحلات بيع التذكارات والمعارض الفنية والمطاعم. على الرغم من أنها مكان للتنفس ببساطة في أجواء العالم القديم، إلا أن هناك أيضًا الكثير من مناطق الجذب السياحي الصغيرة لأولئك الذين يرغبون في مشاهدة المعالم السياحية. تحتوي الساحة الرئيسية (كالي كابيسي) على بوابة حصن وبرج ساعة مكسو بالحجارة، في حين أن مسجد تيكيلي محمد باشا الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر يستحق المشاهدة فقط بسبب أعمال البلاط الداخلية المذهلة. على طول هيسابسي سوكاك، ستجد منارة كيسيك الرائعة (المئذنة المقطوعة).

متحف انطاليا:

إذا كنت مهتمًا بالتاريخ التركي، فلا تفوت زيارة هذا المتحف الرائع. المعروضات المبهرة هنا تعرض أفضل الاكتشافات من مواقع التنقيب عبر الساحل التركي. والأفضل من ذلك، أن المجموعة معروضة بطريقة مثالية، مما يجعل من السهل فهم تاريخ تركيا الغني (والمعقد إلى حد ما). يقدم القسم الأثري الكبير عروضًا من العصر البرونزي إلى بيزنطة، مع التركيز بشكل خاص على الآثار الموجودة في المنطقة المجاورة.

بوابة هادريان:

تعد بوابة هادريان واحدة من بوابات الدخول الرئيسية (والأكثر دراماتيكية) إلى منطقة كاليتشي. تم الحفاظ على مساحات كبيرة من أسوار المدينة الهلنستية والرومانية على الجانب الشرقي من البلدة القديمة، وتعد بوابة هادريان أبرز هذه الأقسام. تم تشييد هذه البوابة الرخامية المهيبة ذات الثلاثة أقواس، تكريمًا لزيارة الإمبراطور هادريان نفسه عام 130 بعد الميلاد، وتحيط بها أبراج مهيبة، وهي مزينة بزخارف منحوتة غنية. أثناء سيرك عبر الأقواس، انظر إلى السقف لترى أفضل المنحوتات المحفوظة.

اسبندوس:

السبب الرئيسي وراء زيارة هواة التاريخ لأنطاليا هو القيام برحلة يومية إلى أسبندوس، على بعد حوالي 47 كيلومترًا شرقًا. يعد هذا الموقع الأثري موطنًا للمسرح الروماني الذي يعتبر واحد من أفضل مناطق الجذب السياحي في تركيا. كانت أيام مجد هذه المدينة القديمة المبهرة خلال القرنين الثاني والثالث، عندما تم بناء معظم الآثار التي يمكن رؤيتها اليوم. وبصرف النظر عن المسرح، الذي تم ترميمه بالكامل ويتسع لـ 15000 شخص، فإن معظم ما تبقى من الموقع لا يزال تحت الأنقاض وربما يكون مثيرًا للاهتمام فقط للمشاهدين الأكثر حماسًا. إذا كان لديك ضيق في الوقت الوقت ولكنك حريص على زيارة أكبر عدد ممكن من المعالم البارزة في منطقة انطاليا، فإن جولة شلالات أسبندوس وبيرج ومانافجات تسمح لك بتغطية ثلاثة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في يوم واحد.

السياحة في تركيا وأهم النصائح لخوض رحلة مثالية:

كمسافر يزور بلد أجنبي، يجب أن تتعلم القليل عن ثقافة وعادات البلد. سيساعدك هذا على منع الصدمات الثقافية، وفهم السكان المحليين بشكل أفضل، وكسب موافقتهم. ولهذا السبب سنقوم بمشاركة أفضل النصائح خلال السياحة في تركيا:

1- خطط لرحلتك إلى تركيا بحكمة:

تركيا بلد ضخم وجميل. ويجب عليك البقاء لمدة أسبوعين على الأقل لتكتشف كل الجمال الموجود فيها. لذلك، من الأفضل التخطيط لرحلات يومية إلى أكبر عدد ممكن من المدن. كما ذكرنا في الفقرات السابقة عن أهم الأماكن السياحية في تركيا.

2 – تحقق من الطقس في تركيا عند حزم أغراضك:

تحقق من توقعات الطقس لوقت رحلتك. تركيا بلد يتكون من أربعة فصول، ويمكن أن يكون الشتاء متجمدًا بينما يكون الصيف حارقًا، اعتمادًا على الشهر. لذا تأكد من تجهيز الملابس المناسبة للطقس قبل القدوم إلى تركيا.

3- احترام الثقافة والدين التركيين:

أهم نصيحة يمكننا تقديمها لك قبل بدء رحلة السياحة في تركيا، هي احترام الثقافة التركية. ولا نقصد باحترام الثقافة تغطية الجسم وارتداء الملابس المحتشمة. وهذه ليست مشكلة حتى في الحياة التركية الحديثة، على الرغم من أنه لا يزال يتعين عليك تغطية رأسك وارتداء ملابس محتشمة عند دخول المساجد. ما نعنيه هو أنه يجب عليك تجنب أي أعمال معادية لتركيا أو للدين الإسلامي.

4- لا تقم بتسجيل مقاطع الفيديو في الأماكن العامة:

لقد شهد الشعب التركي بعض المواقف غير السارة مع الأجانب الذين يقومون بتسجيل مقاطع الفيديو على هواتفهم الذكية. لا تقم بتسجيل مقاطع فيديو من هاتفك في الأماكن العامة، وخاصة في وسائل النقل العام، لأن النساء قد يشعرن بعدم الارتياح حيال ذلك. ونتيجة لذلك، لا يحب بعض السكان المحليين أن يتجول السياح ويسجلون كل شيء وكل شخص من حولهم دون إذن.

ختاماً:

تركيا لديها الكثير من الوجهات الرائعة لتقدمها. معالم استثنائية ومناظر طبيعية رائعة،إرث تاريخي وثقافة غنية. مجرد خطوة تفصلك عن تجربة رحلة السياحة في تركيا المثالية وذلك من خلال تواصلك مع درب السياحية التي تقدم أفضل الخدمات السياحية المتكاملة من حجوزات طيران، وحجوزات الفنادق في تركيا، وتأجير سيارة مع سائق أو بدون سائق في كل من اسطنبول وطرابزون وغيرها، بالإضافة للبرامج السياحية الغنية في مختلف مناطق تركيا السياحية وبأسعار مناسبة للجميع.

لا تترد في التواصل معنا لكي تسطر أجمل الذكريات واللحظات المميزة خلال رحلتك.

المصادر

https://www.invest.gov.tr/en/sectors/pages/tourism.aspx

https://turkey-e-visas.com/news/general-facts-about-tourism-in-turkey/

https://en.wikipedia.org/wiki/Tourism_in_Turkey

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقالات مشابهة

دعنا نتصل بك

تواصل معنا 💬