درب السياحية

تحدث مباشرة

مع مستشارك السياحي

خدمة العملاء

+90 534 825 20 84

بحيرة اوزنجول | البحيرة الأشهر في طرابزون

بحيرة اوزنجول - أشهر الأماكن السياحية في طرابزون

بحيرة اوزنجول في طرابزون هي مكان مذهل ذو جمال طبيعي خلاب حيث تقع في وادي جبلي رائع ومورق وتحيط بها الطبيعة الرائعة والأشجار الكثيفة والعشب الأخضر

يوجد في تركيا العديد من هذه الأماكن، لكن اوزنجول تعتبر البحيرة الأشهر في منطقة طرابزون لما تحتله من مكانة سياحية

لذلك تعتبر زيارة بحيرة اوزنجول بالطبع على رأس قائمة الأماكن السياحية في طرابزون التي يجب أخذها بعين الاعتبار أثناء جولتك السياحية.

يمكنك المشي على طول الطريق حول البحيرة والاستمتاع بالمناظر من زوايا مختلفة. كما توجد حول البحيرة من الخارج المحلات التجارية والمقاهي والألعاب مما يمنح اوزنجول شعورًا حقيقيًا بالعطلة والإجازة.

الجمال الطبيعي لبحيرة اوزنجول في طرابزون:

يتجلى سحر وجمال القرية الريفية  الواقعة شمال شرق تركيا من خلال التقاء البحيرة مع المناظر الجبلية الساحرة لتنعكس عليها بشكل مميز، بالإضافة لمناخ فريد من نوعه خصوصًا عندما يضيف الضباب في الصباح الباكر الذي يلوح في الأفق الغموض إلى أجوائها. البحيرة في الليل مذهلة حيث أن الأضواء المحيطة تعزز موقع قرية اوزونجول في الوديان المظلمة.

بحيرة اوزنجول - أشهر الأماكن السياحية في طرابزون

لعقود من الزمن، التزم السكان المحليون بالطرق التقليدية لبناء منازلهم. نظرًا للمساحة الكبيرة للغابات المحيطة بالبحيرة، حيث استخدموا الخشب لبناء منازلهم، وعندما بدأت السياحة، قاموا ببناء الفنادق. احجز في فندق قديم وشاهد كل شيء مصنوع يدويًا من الخشب، بما في ذلك الأبواب واللوح الأمامي. يعكس نمط البناء هذا، المسمى بهندسة كارادينيز، موقعها على البحر الأسود.

تعرف على أفضل فنادق طرابزون لإقامة سياحية رائعة

المطبخ المحلي الشهي في منطقة اوزنجول:

المطبخ المحلي في مقاطعة طرابزون يقدم العديد من الوجبات الشهية المميزة. نظرًا للمناخ الخصب والطبيعة الخضراء ودرجات الحرارة المثالية، فإن الطعام الطازج والصحي موجود في كل مكان، وأفضل الخيارات المتاحة لبدء هو تناول وجبة إفطار طبيعية تتكون من الطماطم والخيار والجبن والخبز والمربى وكميات وفيرة من الشاي.

قد يهمك التعرف على أشهر مطاعم طرابزون لاختبار أشهى وجبات مطبخ الشمال التركي

ما هو أفضل وقت لزيارة بحيرة اوزنجول؟

السياحة في بحيرة أوزونجول الجبلية تتم على مدار السنة، ولكن الشيء الأكثر أهمية الذي يجب تذكره هو أن الطقس يختلف عن أماكن مثل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط.

في الصيف، درجات الحرارة أثناء النهار مثالية للاستكشاف ولكنها تنخفض في الليل، لذا اصطحب معك ملابس دافئة.

بحيرة اوزنجول - أشهر الأماكن السياحية في طرابزون

إذا قمت بزيارتها خلال أشهر الشتاء، من نوفمبر إلى مارس، فتوقع مناظر خلابة من الغطاء الثلجي الذي يغطي البحيرة الرائعة والجبال المحيطة. تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من 3 درجات مئوية تحت الصفر خلال أيام الشتاء. بخلاف ذلك، تكون اوزونجول أكثر أوقاتها ازدحامًا في شهري يوليو وأغسطس.

لماذا تعتبر بحيرة اوزنجول من أفضل المناطق السياحية في طرابزون؟

تعتبر زيارة بحيرة اوزونجول خيار مفضل لسياح مقاطعة طرابزون فهي تستحق الزيارة لأسباب عديدة مقنعة وأهمها:

  • الجمال الطبيعي: مياه البحيرة الهادئة والخلفية الخلابة من المساحات الخضراء والجبال تجعلها جنة لعشاق الطبيعة والمصورين.
  • التجربة الثقافية: توفر اوزنجول فرصة فريدة للانغماس في الثقافة التركية، والتفاعل مع السكان المحليين الودودين، وتذوق المأكولات الإقليمية اللذيذة.
  • الأنشطة الخارجية المتنوعة: سواء كنت من محبي المشي لمسافات طويلة أو ركوب القوارب أو مجرد الاستمتاع بالسلام والهدوء في الطبيعة، فإن اوزونجول لديها ما تقدمه لجميع السياح.

قد يهمك أيضاً التعرف على أكواخ طرابزون أحد أجمل الوجهات السياحية في المنطقة

نشاطات سياحية في بحيرة اوزنجول:

من خلال امتدادها لمسافة 1000 متر، تؤمن البحيرة كل ما يلزم لجذب السياح من خلال الطبيعة الساحرة والأنشطة التي تحتضنها ويستمتع الكثيرون بأجواء مريحة من خلال التجول حول بحيرة الأسماك والاستمتاع بالمرطبات والطعام في المقاهي الواقعة على ضفاف البحيرة.

كما يقومون  بزيارة متاجر الهدايا التذكارية المحلية لشراء الدمى المصنوعة يدويًا والمنتجات الحرفية أو استئجار دراجات البحيرة أو الدراجات الرباعية للتجول. بخلاف ذلك، يمكنك شراء تذاكر لرحلات القوارب الترفيهية لاستكشاف البحيرة بطريقة رائعة.

وفيما يلي أهم النشاطات التي يقوم بها السياح:

1- التنزه على الشواطئ الرائعة لبحيرة اوزنجول:

ابدأ رحلتك بالتنزه على طول شواطئ البحيرة الهادئة. إن انعكاسات الجبال المحيطة على المياه الزمردية تخلق مشهدًا ساحرًا مثاليًا للتصوير الفوتوغرافي.

بحيرة اوزنجول - أشهر الأماكن السياحية في طرابزون

2- ركوب القوارب:

انطلق في رحلة بالقارب عبر البحيرة. سوف يأسرك الجو الهادئ والشعور بالصفاء الذي يحيط بك وأنت تبحر فوق المياه الهادئة.

3- المشي لمسافات طويلة والمشي في الطبيعة:

تعد بحيرة اوزنجول خيار مثالي لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة ومحبي الطبيعة. هناك العديد من المسارات والطرق التي تقودك عبر الغابات الخضراء والتلال، وتوفر إطلالات بانورامية على البحيرة والجبال المحيطة.

4- التصوير الفوتوغرافي:

باعتبارها إحدى أفضل الأماكن السياحية في طرابزون، توفر اوزنجول كل ما تحتاجه لالتقاط لقطات مذهلة ساحرة لجمالها الطبيعي. سواء كنت مصورًا فوتوغرافيًا محترفًا أو مسافرًا عاديًا تلتقط صور تذكارية.

جرب المطبخ المحلي الشهي:

لا تفوت فرصة الاستمتاع بالأطباق التركية التقليدية في المطاعم المحلية. تذوق الكباب والبقلاوة والوجبات الإقليمية الأخرى.

5- ألعاب الأطفال المتنوعة في اوزنجول:

توفر بحيرة اوزونجول خيارات رائعة في حال كنتم عائلة لأن هناك الكثير من الأماكن التي يمكن للأطفال اللعب فيها في مناطق اللعب حول البحيرة. هناك أيضًا ألعاب من نوع أرض المعارض وهي ممتعة للعائلة وللأشياء التي يمكن القيام بها في اوزونجول للأطفال والعائلات.

6- تجربة تسوق ممتعة في اوزنجول:

هناك الكثير من المحلات التجارية السياحية في اوزنجول والتي تعتبر رائعة إذا كنت ترغب في شراء بعض الهدايا التذكارية.

تعرف على المزيد من الأنشطة السياحية في بحيرة ازونجول

ختاماً:

تقدم بحيرة اوزنجول، البحيرة الأشهر في طرابزون وجهاً مختلفاً للسياحة في تركيا بفضل ثقافتها الفريدة وأماكنها ذات الجمال الطبيعي الساحر الذي لا يمكن لأي سائح تجاهله، بالإضافة لما توفره من نشاطات سياحية متنوعة تلبي احتياجات الجميع.

قم بزيارة هذه البحيرة الرائعة في أقرب فرصة ممكنة وما عليك إلا التواصل مع فريق درب السياحية الآن لنقوم بمساعدتك لتحقيق رحلة أحلامك من خلال تقديم أفضل الخدمات السياحية التي سوف تحتاجها خلال رحلتك المقبلة.

المصادر

Civitatis  + CNN + Wikipedia

أعجبك الموضوع؟ شاركه بسهولة مع أصدقائك الآن!

مقالات مشابهة

دعنا نتصل بك

تواصل معنا 💬